شباب الجزائر
شباب الجزائر
شباب الجزائر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


لكل الجزائريين والعرب
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

  51 سنة على استرجاع السيادة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفجر الباسم
عضو جديد
عضو  جديد
الفجر الباسم

اختر بلدك اختر بلدك : الجزائر
الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 18/07/2013
العمر العمر : 27
المزاج المزاج : جيد
الله

 51 سنة على استرجاع السيادة Empty
مُساهمةموضوع: 51 سنة على استرجاع السيادة    51 سنة على استرجاع السيادة Icon_minitimeالجمعة 19 يوليو - 16:31

51 سنة مرت على تاريخ 05/07/1962 يوم مشهود ذلكم اليوم الذي خرجت فيه فرنسا الاستدمارية صاغرة تجر اذيال الهزيمة أمام ارادة شعب أراد الحياة سيدا او الموت سيدا . فرنسا تتخلى اخيؤا عن كذبة كذبتها هي و صدقتها هي " الجزائر فرنسية " افتراء دوى له زئير الأوراس و الونشريس صارخا " كفاك حمق فرنسا ... فهذه الارض أكبر من تكون لك ، ارض سيدة لشعب سيد ... نعم أصابنا الوهن ساعة غفلة و اختطفتها من أهلها ، لكنه هذه الارض قدر مرتبط بشعب حتما و لا بد ان أن ينتفض ... لا يغرنك طول صبرنا فعلى قدر الصبر تكون الثورة."
شباب كانوا في مقتبل العمر أبوا الا ان ينالوا شرف ان يكونوا وقود ثورة لن تتوقف الا بالنصر ، مليون و نصف مليون شهيد رقم مهول لكننا مستعدون لدفع أضعافه ليس ان نادت الجزائر بل ان اهتز رمشها فقط فكل جزائري خلق لأن يكون مشروع شهيد ، الشهادة في حد ذاتها نصر .
لم يكن هدف مفجري الثورة تحقيق مكاسب شخصية او طموحا فرديا – ولهم كل الحق في ذلك ان ارادوا – بل كان مبتغاهم ارجاع السيادة الى أهلها وا رد الحق المغتصب ، لم يكن يعنيهم ان يعيشوا سنين الاستقلال المهم ان يكونوا جزء من مسيرة الحرية ، كانوا سعداء ليس لانهم سيعيشون هم احرارا بل لان الجزائر ستنال حريتها و بامكان القادم من أجيالها ان يسيروا مرفوعي الرأس فيها .
51 سنة قمنا بالكثير من الصواب فيها و اجترحنا الكثير من الأخطاء فيها لكن ا ناصبنا او اخطأنا فبوصفنا جزائريين اسيادا و احرارا و ليس مفرنسين خانعين أذلاء . عشنا الحزب الواحد و التعددية الديمقراطية ، و تجرعنا مرارة العشرية السوداء لكن كل هذا كجزائريين لا كمفرنسين ، عشنا الوئام و المصالحة ايضا كجزائريين .
بعد 51 سنة وجب على جيلنا ان يكون على قدر جيل نوفمبر و ان يبني الدولة التي حلم بها كل ثائر ليلة ان حمل سلاحه في وجه ابشع استعمار ، الدولة التي حلم بها بن مهيدي و عميروش و ديدوش و بن بولعيد و عبان و كريم بلقاسم و بومدين و.و.و.و.و.و.......
بعد 51 سنة يجب ان نقف وقفة اجلال لكل من كان وقودا لاعظم ثورة شهدها القرن العشرين و نقف وقفة اجلال ايضا لكل من كان حجرة في بناء جزائر الاستقلال ..
تحيا الجزائر و المجد و الخلود لشهدائنا الابرار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
51 سنة على استرجاع السيادة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب الجزائر :: منتديات بلادي الجزائر :: تاريخ الجزائر-
انتقل الى: