شباب الجزائر


لكل الجزائريين والعرب
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 فوائد الرمان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احلام جزائرية
نائبة المديرة
نائبة المديرة
avatar

اختر بلدك اختر بلدك : الجزائر
الجنس الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 329
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 17/01/2012
العمر العمر : 23
المزاج المزاج : كووووووول على طوووووول
حب.

مُساهمةموضوع: فوائد الرمان   الإثنين 15 أكتوبر - 22:31

فوائد الرمان

يتوصل الطب الحديث رغم تقدمه وتطوره المتسارع باستمرار إلى التوصل لجميع الفوائد التي وضعها الله سبحانه وتعالى فيما أنبت من الأرض من خضار وفواكة ونبات، وهو ما تؤكده الأبحاث الجديدة التي تقدم يوماً بعد آخر، فائدة جديدة من فوائد هذه النباتات، وإن كان الرمان قد ورد في القرآن الكريم في قوله تبارك وتعالى: "فيهما فاكهة ونخل ورمان"، "سورة الرحمن، الآية: 68". وقوله: "وجنات من أعناب والزيتون والرمان متشابها وغير متشابه انظروا إلى ثمره إذا أثمر وينعه إن في ذلكم لآيات لقوم يؤمنون"، "سورة الأنعام، آية: 99". فإن الأبحاث الجديدة قدمت لنا فوائد جديدة تصل إلى نسبة الشفاء من بعض الأمراض الخطيرة .. كالسرطان وغيرها.

قشور الرمان، فإنها لا تقل فائدة عن لبه .. فهي تحتوي على نسبة 38% من حامض "الغلوتانيك"، وعلى "البليترين"، فيفيد مغلي القشور في حالات الإسهال وله مفعول قوي في طرد الدودة الوحيدة من الأمعاء، ويستفاد من خواص القشور في تثبيت الألوان "وخاصة صبغات الشعر الطبيعية"، كالحناء.


وقد شملت الدراسة العلمية إيضاً إجراء تجارب على مرضى السرطان من المتقدمين في العمر .. والذين حسب الإحصاءات الرسمية يموتون خلال 15 شهراً بعد إجراء عملية جراحية لهم أو تعرضهم لعلاج عبر الأشعة، وبعد تناول كوب يومي من عصير الرمان .. لوحظ ارتفاع كبير في متوسط أعمار نفس الفئة .. حيث عاشوا بمتوسط 54 شهراً، وأكد تقرير نشرته صحيفة التايمز البريطانية .. أن الباحثين يؤكدون أن شرب عصير الرمان لا يحافظ فقط على استقرار مرض السرطان وعدم تطوره .. بل يساعد في قتل خلايا السرطان عبر "التدمير الذاتي"، وتنقل الصحيفة عن الدكتور آلان بانتك الذي شارك بالإشراف على الدراسة .. أن التحسنات التي تطرأ على من يواظب على شرب عصير الرمان كانت مفاجئة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد الرمان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب الجزائر :: منتديات الشريعة الاسلامية :: منتدى الطب النبوي-
انتقل الى: