شباب الجزائر


لكل الجزائريين والعرب
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  + ---- - "الخضر" سيكتشفون منافسهم في الدور الأخير لتصفيات كأس افريقيا 2013

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتاة بريئة
مديرة المنتدي
مديرة المنتدي
avatar

اختر بلدك اختر بلدك : الجزائر
الجنس الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 375
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 12/01/2012
العمر العمر : 26
صداقة

مُساهمةموضوع: + ---- - "الخضر" سيكتشفون منافسهم في الدور الأخير لتصفيات كأس افريقيا 2013    الأحد 14 أكتوبر - 9:55

+-----"الخضر" سيكتشفون منافسهم في الدور الأخير لتصفيات كأس افريقيا 2013




يتعرف المنتخب الوطني الأول،الخميس، عن منافسه في الدور الأخير من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2013، التي ستحتضنها جنوب إفريقيا مطلع العام المقبل، وهذا خلال عملية القرعة التي ستجري في الظهيرة بمدينة جوهانسبورغ في جنوب إفريقيا.


تكتسي هذه القرعة أهمية بالغة بالنسبة للمنتخبات الثلاثين المعنية بالأمر، والتي تأمل أن تكون القرعة رحيمة بها قصد مواجهة منتخبات في متناولها خلال الدور الأخير، وهذا من أجل ضمان تأهلها إلى دورة جنوب إفريقيا وتفادي الغياب عن العرس الإفريقي القادم.

وعلى غرار المنتخبات الثلاثين المعنية بالقرعة، فإن حظوظ المنتخب الوطني كبيرة جدا لكسب تأشيرة تأهله إلى نهائيات 2013 بعدما كان غاب عن نهائيات 2012 بغينيا الاستوائية والغابون، كما أن مهمته في مباراة الدور المقبل، التي ستلعب لقاءاته ما بين شهري سبتمبر وأكتوبر القادمين ستكون في متناوله نسبيا، طالما أنه سيتفادى مواجهة المنتخبات الكبيرة و هذا بوجوده ضمن المستوى الأول.

ولم يخف مدرب المنتخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، ارتياحه لتواجد "الخضر" ضمن المستوى الأول، الأمر الذي سيجعل المنتخب يتفادى مواجهة أقوى المنتخبات، ومن بينها المنتخب المغربي الذي صعد إلى المستوى الأول.

وبالرغم من ذلك فإن منتخبات المستوى الثاني لا تقل شأنا عن منتخبات المستوى الأول على غرار منتخبات مثل السينغال أو إفريقيا الوسطى التي تمكنت من اقصاء المنتخب المصري.




تسفاوت ومشرارة حاضران في القرعة والبطولات العربية تحرم روراوة من الحضور

وعلمت "الشروق" بأن المناجير العام للمنتخب الوطني عبد الحفيظ تسفاوت، ونائب رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد مشرارة، سيمثلان الجزائر خلال عملية القرعة التي ستجري عشية اليوم بجنوب إفريقيا، وهذا أمام تعذر تنقل المدرب وحيد خاليلوزيتش لحضور القرعة، كما سيغيب رئيس الاتحادية محمد روراوة، عن مراسيم القرعة بسبب انشغاله بالبطولات العربية التي تجري حاليا.

وكانت الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم، قد قسّمت المنتخبات المتأهلة إلى هذا الدور إلى مجموعتين، مستوى أول يضم أقوى المنتخبات ومستوى ثان، وهذا وفق النتائج التي سجلها كل منتخب خلال الثلاثة نهائيات السابقة، إلى جانب ذلك ضبطت الكاف نظاما جديدا لعملية القرعة خاصا بهذه النهائيات، والذي تسمح بسحب اسم المنتخبين وفي نفس الوقت تحديد مكان إجراء المباراة الأولى والثانية، وهذا عن طريق إجراء عملية ثانية مباشرة، وهذا بسحب منتخب من المجموعة الأولى يليه منتخب من المجموعة الثانية ثم القيام بسحب آخر لتحديد المنتخب الذي سيلعب المباراة الأولى على ميدانه وهذا عن طريق تخصيص كرات تمثل منتخبات المجموعة الأولى والثانية تحمل علامات "أ" و"ب".

وعكس النهائيات السابقة التي كانت احتضنتها الغابون و غينيا الاستيوائية شهر جانفي 2012 ، والتي كانت عرفت غياب أكبر المنتخبات على مستوى القارة السمراء، على غرار الجزائر، نيجيريا، الكاميرون، مصر وجنوب إفريقيا، فإن "الكان" القادمة المقررة بداية السنة القادمة بجنوب إفريقيا، ستعرف غياب منتخب الفراعنة الذي أقصي في الدور الماضي على يد إفريقيا الوسطى، في انتظار سقوط أسماء منتخبات أخرى في الدور الأخير.

منتخبات المستوى الأول: الجزائر، أنغولا، بوركينافاسو، الكاميرون، كوت ديفوار، الغابون، غانا، غينيا، غينيا الاستيوائية، مالي، المغرب، نيجيريا، السودان، تونس وزامبيا.

منتخبات المستوى الثاني: بوتسوانا، جزر الرأس الأخضر، إفريقيا الوسطى، إثيوبيا، ليبيريا، ليبيا، مالاوي، موزمبيق، النيجر، الكونغو الديمقراطية، السينغال، سيراليون، الطوغو، أوغندا وزيمبابوي.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
+ ---- - "الخضر" سيكتشفون منافسهم في الدور الأخير لتصفيات كأس افريقيا 2013
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب الجزائر :: منتديات الرياضة :: منتدى الكرة الجزائرية-
انتقل الى: